Catalogue Search | MBRL
Search Results Heading
Explore the vast range of titles available.
MBRLSearchResults
-
DisciplineDiscipline
-
Is Peer ReviewedIs Peer Reviewed
-
Series TitleSeries Title
-
Reading LevelReading Level
-
YearFrom:-To:
-
More FiltersMore FiltersContent TypeItem TypeIs Full-Text AvailableSubjectCountry Of PublicationPublisherSourceTarget AudienceDonorLanguagePlace of PublicationContributorsLocation
Done
Filters
Reset
2,273
result(s) for
"إدارة التسويق"
Sort by:
التسويق المستدام : مدخل التسويق الشامل وتطبيقاته في المنظمات العربية والأجنبية
2017
يتيح لك هذا الكتاب فرص جيدة لتعلم التسويق المستدام بطريقة مبسطة ومتكاملة دون إضافة أعباء جديدة على القارئ لدمج مفهوم الاستدامة مع المفاهيم المعاصرة للتسويق ويتناول الكتاب التطور التاريخي للتسويق المداخل والتوجهات والتسويق المستدام المفهوم والأهداف والأهمية والمكونات والممارسات والتخطيط التسويقي الاستراتيجي المستدام مدخل تطبيقي متكامل وسلوك المستهلك النهائي والتسويق المستدام والخطوات العملية لتجزئة الأسواق المستدامة الاستراتيجيات البديلة لاختراق الأسواق.
التسويق
by
حبيب، رعد عبد الكريم علي، 1947- مؤلف
,
الشدوخي، هند ناصر صالح، 1954- مؤلف
in
التسويق
,
إدارة التسويق
,
إدارة المبيعات
2018
يركز الكتاب على شرح المفاهيم التسويقية وتحليل السوق ودراسته في ضوء البيئة التسويقية وتحديد القرارات التسويقية الهامة وأوجه تعامل المسوق معها في ضوء الأهداف والعوامل المؤثرة ويتضمن ذلك المنتج الذي سيسوق والسعر المحدد للسلعة وطريقة التوزيع والترويج المناسبة واهتم الكتاب أيضا بدراسة سلوك المستهلك وتأثيره على عملية الشراء انطلاقا من أن التوجه الحديث للتسويق يضع المستهلك في بؤرة الاهتمام وإن التسويق يتضمن جميع الأنشطة التي تهدف إلى إشباع حاجات المستهلك ورغباته.
تأثير الكفايات التسويقية على الأداء التسويقي في شركات الأدوية الأردنية
2020
هدفت هذه الدراسة إلى دراسة تأثير الكفايات التسويقية والمتمثلة في (كفاية تطوير المنتج، كفاية بحوث التسويق، كفاية تسويق الخدمات، كفاية التسعير، كفاية الترويج، كفاية العلامة التجارية) على الأداء التسويقي (الحصة السوقية، رضا العملاء) في شركات الأدوية الأردنية. تكونت عينة الدراسة من مديري التسويق ورؤساء أقسام التسويق في شركات الأدوية الأردنية. وكانت كفاية العلامة التجارية، وكفاية الترويج وكفاية تطوير المنتج هي الأكثر تأثيرا على الأداء التسويقي. وكانت كفاية العلامة التجارية الأكثر تأثيرا على الحصة السوقية، بينما كانت كفاية العلامة التجارية وكفاية الترويج هي الكفايات الأكثر تأثيرا على رضا العملاء. كما أشارت الدراسة إلى عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية على الأداء التسويقي تعزى للمتغيرات الديمغرافية (النوع، الخبرة، التعليم، التخصص، والوظيفة). وأوصت الدراسة بأن تقوم شركات الأدوية بالعمل على الارتقاء بكفاية العلامة التجارية في شركات الأدوية حيث كانت من بين الكفايات التي لها تأثيرا كبيرا على الأداء التسويقي، وتعزيز دور العلامة التجارية في داخل الأردن وخارجها في تسويق قطاع الأدوية الأردنية.
Journal Article
تصور مقترح باستخدام أسلوب البايكـ لتسويق الإنتاج الفني لخريجي التربية الفنية
\" انحصر ميدان التربية الفنية في مجالين أحدهما التربية والتعليم والآخر المؤسسات المجتمعية باختلاف مجالاتها، إلا أن التربية الفنية استمرت خلف الجدار تتفاعل مع رواد هذه الأماكن، ولم تنطلق إلى المجتمع لتصل إلى الجمهور حيث يكون (في الشارع أو الحدائق والمنزهات أو...)، لعرض الإنتاج الفني سواء بالتدريب عليه أو تسويقه من خلال فن مبتكر وغير مكلف، حيث يتم الخروج عن المألوف والتحرر من الجدران والأثاث وقاعات العرض الثابتة، حتى لا يقتصر على عدد محدود من الجمهور للحضور سواء بالمعارض أو الورش الفنية أو... أي وسيلة لممارسة وتسويق المنتج الفني، حيث يتم توفير مادي سواء في الاشتراك في حجز قاعة أو ما شابه لممارسة الإنتاج أو التسويق مما يتسبب في خلل في محصلة التسويق، حيث يكون التكلفة أقل من المكاسب المادية، فتكون محصلة التكاليف باهظة الثمن وكذلك المحصلة للبيع والتسويق لهذه المنتجات حيث لا تغطى تكاليف هذه النفقات من خامات وأدوات وغيرها من تكاليف أحاطت بالإنتاج الفني، مما ساعد على انحصاره إلى حد كبير في المجتمع المصري. أهمية البحث: - ١ -وضع نموذج مصغر وفتح آفاق جديدة ومدركات فنية لخريج التربية الفنية لتخيل مشروعه الفني الصغير (البايك الفني المتحرك) لديه. ٢-فتح مجالات فنية كثيرة مع سهولة عرضها بطرق مبتكرة جاذبة للجمهور. ٣-فتح آفاق جديدة اقتصادية بطرق مختلفة لأخذ حيز ينافس به سوق العمل الطالب /الخريج لتجويد للمنتج الفني أو الخدمة التي تقدم من خلال هذا (البايك الفني المتحرك) في سوق العمل ومنافسته محلي والترويج له عبر الشبكات التواصل الإنترنت مما قد يوصله للعالمية رغم أنه مشروع صغير. ٤ -استثمار هذا المشروع بطريقه فردية أو مشاركة جماعية لدى الطلاب/الخريج للمواهب الإبداعية والمهارية والفنية في إنشاء (البايك الفني المتحرك) واختيار الفكرة للمناسبة للتجويد المنتج الفني المميز مما يجعله منافسا بين المنتجات الفنية الأخرى المطروحة في سوق العمل. ٥ -التعرف على نموذج استرشادي لدراسة الجدوى (للبايك الفني المتحرك).\"
Journal Article
قنوات التوزيع : فهمها وإدارتها في السوق
by
Dent, Julian, 1957- مؤلف
,
حمدي، عائشة مترجم
,
Dent, Julian, 1957-. Distribution channels : understanding and managing channels to market
in
إدارة التسويق
,
قنوات التسويق إدارة
2010
يتحدث هذا الكتاب عن قنوات التوزيع فهمها وإدارتها في السوق حيث إذا وضعنا في اعتبارنا البعدين الإستراتيجي والتكتيكي لمفهوم القناة في علم الاقتصاد فإن هذا الكتاب يمثل ضالة القراء المنشودة إلى المعرفة التي يحتاجون إليها إذا كانوا يرغبون في تحسين أنماط التوزيع المتبعة في شركاتهم أو مؤسساتهم التجارية سواء أكانوا في موقع المسؤولية عن قنوات التوزيع أم كانوا أحد الأطراف المشاركة فيها وتنبع أهمية بل ضرورة قراءة هذا الكتاب لكل شخص له صلة بمفهوم قنوات التوزيع من شموله وتغطيته لكل جوانب العملية التجارية بدءا من دخول الأسواق ومرورا بتقديم الخدمات للعملاء وضبط العلامات التجارية ووصولا إلى إحداث الاختلاف عن الآخرين وتحسين نمط التوزيع المتبع في الشركات.
أثر التسويق الوردي على قرار الشراء لدى طالبات كلية المجتمع للبنات بخميس مشيط
2021
هدفت الدراسة إلى التعرف على أثر التسويق الوردي على قرارات المستهلك الشرائية لدى طالبات كلية المجتمع بخميس مشيط وتحديد المعوقات والمزايا والفوائد المترتبة على التسويق الوردي، ولاختبار فروض الدراسة تم استخدام المنهج الوصفي التحليلي بالاعتماد على استبيان )مرفق في الملاحق( تم توزيعه على عينة مختارة من طالبات كلية المجتمع بخميس مشيط (272) استبانة وبعد تحليلها تم التوصل إلى أن قيمة (R2) معامل التحديد تساوي 0.66 مما يعني )التسويق الوردي( يفسر ما بنسبة 66 % على قرار الشراء مما يدل على أن هنالك عوامل أخرى نسبة تأثيرها يعادل 44% وأن معاملات المسار من التسويق الوردي إلى قرار الشراء تساوي 0.842 وهي دالة إحصائيا عند مستوى معنوية 0.5 ، كما أوصت الدراسة بتضمين التسويق الوردي في منهج التسويق بجامعة الملك خالد، وتدريب الطالبات على كيفية الاستفادة من توجيه قرار الشراء من خلال التسويق الوردي لمجتمع النساء في منطقة عسير من خلال المشاريع الصغيرة التي تقدم منتجات وردية.
Journal Article