Search Results Heading

MBRLSearchResults

mbrl.module.common.modules.added.book.to.shelf
Title added to your shelf!
View what I already have on My Shelf.
Oops! Something went wrong.
Oops! Something went wrong.
While trying to add the title to your shelf something went wrong :( Kindly try again later!
Are you sure you want to remove the book from the shelf?
Oops! Something went wrong.
Oops! Something went wrong.
While trying to remove the title from your shelf something went wrong :( Kindly try again later!
    Done
    Filters
    Reset
  • Discipline
      Discipline
      Clear All
      Discipline
  • Is Peer Reviewed
      Is Peer Reviewed
      Clear All
      Is Peer Reviewed
  • Series Title
      Series Title
      Clear All
      Series Title
  • Reading Level
      Reading Level
      Clear All
      Reading Level
  • Year
      Year
      Clear All
      From:
      -
      To:
  • More Filters
      More Filters
      Clear All
      More Filters
      Content Type
    • Item Type
    • Is Full-Text Available
    • Subject
    • Country Of Publication
    • Publisher
    • Source
    • Target Audience
    • Donor
    • Language
    • Place of Publication
    • Contributors
    • Location
2,273 result(s) for "إدارة التسويق"
Sort by:
التسويق المستدام : مدخل التسويق الشامل وتطبيقاته في المنظمات العربية والأجنبية
يتيح لك هذا الكتاب فرص جيدة لتعلم التسويق المستدام بطريقة مبسطة ومتكاملة دون إضافة أعباء جديدة على القارئ لدمج مفهوم الاستدامة مع المفاهيم المعاصرة للتسويق ويتناول الكتاب التطور التاريخي للتسويق المداخل والتوجهات والتسويق المستدام المفهوم والأهداف والأهمية والمكونات والممارسات والتخطيط التسويقي الاستراتيجي المستدام مدخل تطبيقي متكامل وسلوك المستهلك النهائي والتسويق المستدام والخطوات العملية لتجزئة الأسواق المستدامة الاستراتيجيات البديلة لاختراق الأسواق.
التسويق
يركز الكتاب على شرح المفاهيم التسويقية وتحليل السوق ودراسته في ضوء البيئة التسويقية وتحديد القرارات التسويقية الهامة وأوجه تعامل المسوق معها في ضوء الأهداف والعوامل المؤثرة ويتضمن ذلك المنتج الذي سيسوق والسعر المحدد للسلعة وطريقة التوزيع والترويج المناسبة واهتم الكتاب أيضا بدراسة سلوك المستهلك وتأثيره على عملية الشراء انطلاقا من أن التوجه الحديث للتسويق يضع المستهلك في بؤرة الاهتمام وإن التسويق يتضمن جميع الأنشطة التي تهدف إلى إشباع حاجات المستهلك ورغباته.
تأثير الكفايات التسويقية على الأداء التسويقي في شركات الأدوية الأردنية
هدفت هذه الدراسة إلى دراسة تأثير الكفايات التسويقية والمتمثلة في (كفاية تطوير المنتج، كفاية بحوث التسويق، كفاية تسويق الخدمات، كفاية التسعير، كفاية الترويج، كفاية العلامة التجارية) على الأداء التسويقي (الحصة السوقية، رضا العملاء) في شركات الأدوية الأردنية. تكونت عينة الدراسة من مديري التسويق ورؤساء أقسام التسويق في شركات الأدوية الأردنية. وكانت كفاية العلامة التجارية، وكفاية الترويج وكفاية تطوير المنتج هي الأكثر تأثيرا على الأداء التسويقي. وكانت كفاية العلامة التجارية الأكثر تأثيرا على الحصة السوقية، بينما كانت كفاية العلامة التجارية وكفاية الترويج هي الكفايات الأكثر تأثيرا على رضا العملاء. كما أشارت الدراسة إلى عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية على الأداء التسويقي تعزى للمتغيرات الديمغرافية (النوع، الخبرة، التعليم، التخصص، والوظيفة). وأوصت الدراسة بأن تقوم شركات الأدوية بالعمل على الارتقاء بكفاية العلامة التجارية في شركات الأدوية حيث كانت من بين الكفايات التي لها تأثيرا كبيرا على الأداء التسويقي، وتعزيز دور العلامة التجارية في داخل الأردن وخارجها في تسويق قطاع الأدوية الأردنية.
تصور مقترح باستخدام أسلوب البايكـ لتسويق الإنتاج الفني لخريجي التربية الفنية
\" انحصر ميدان التربية الفنية في مجالين أحدهما التربية والتعليم والآخر المؤسسات المجتمعية باختلاف مجالاتها، إلا أن التربية الفنية استمرت خلف الجدار تتفاعل مع رواد هذه الأماكن، ولم تنطلق إلى المجتمع لتصل إلى الجمهور حيث يكون (في الشارع أو الحدائق والمنزهات أو...)، لعرض الإنتاج الفني سواء بالتدريب عليه أو تسويقه من خلال فن مبتكر وغير مكلف، حيث يتم الخروج عن المألوف والتحرر من الجدران والأثاث وقاعات العرض الثابتة، حتى لا يقتصر على عدد محدود من الجمهور للحضور سواء بالمعارض أو الورش الفنية أو... أي وسيلة لممارسة وتسويق المنتج الفني، حيث يتم توفير مادي سواء في الاشتراك في حجز قاعة أو ما شابه لممارسة الإنتاج أو التسويق مما يتسبب في خلل في محصلة التسويق، حيث يكون التكلفة أقل من المكاسب المادية، فتكون محصلة التكاليف باهظة الثمن وكذلك المحصلة للبيع والتسويق لهذه المنتجات حيث لا تغطى تكاليف هذه النفقات من خامات وأدوات وغيرها من تكاليف أحاطت بالإنتاج الفني، مما ساعد على انحصاره إلى حد كبير في المجتمع المصري. أهمية البحث: - ١ -وضع نموذج مصغر وفتح آفاق جديدة ومدركات فنية لخريج التربية الفنية لتخيل مشروعه الفني الصغير (البايك الفني المتحرك) لديه. ٢-فتح مجالات فنية كثيرة مع سهولة عرضها بطرق مبتكرة جاذبة للجمهور. ٣-فتح آفاق جديدة اقتصادية بطرق مختلفة لأخذ حيز ينافس به سوق العمل الطالب /الخريج لتجويد للمنتج الفني أو الخدمة التي تقدم من خلال هذا (البايك الفني المتحرك) في سوق العمل ومنافسته محلي والترويج له عبر الشبكات التواصل الإنترنت مما قد يوصله للعالمية رغم أنه مشروع صغير. ٤ -استثمار هذا المشروع بطريقه فردية أو مشاركة جماعية لدى الطلاب/الخريج للمواهب الإبداعية والمهارية والفنية في إنشاء (البايك الفني المتحرك) واختيار الفكرة للمناسبة للتجويد المنتج الفني المميز مما يجعله منافسا بين المنتجات الفنية الأخرى المطروحة في سوق العمل. ٥ -التعرف على نموذج استرشادي لدراسة الجدوى (للبايك الفني المتحرك).\"
قنوات التوزيع : فهمها وإدارتها في السوق
يتحدث هذا الكتاب عن قنوات التوزيع فهمها وإدارتها في السوق حيث إذا وضعنا في اعتبارنا البعدين الإستراتيجي والتكتيكي لمفهوم القناة في علم الاقتصاد فإن هذا الكتاب يمثل ضالة القراء المنشودة إلى المعرفة التي يحتاجون إليها إذا كانوا يرغبون في تحسين أنماط التوزيع المتبعة في شركاتهم أو مؤسساتهم التجارية سواء أكانوا في موقع المسؤولية عن قنوات التوزيع أم كانوا أحد الأطراف المشاركة فيها وتنبع أهمية بل ضرورة قراءة هذا الكتاب لكل شخص له صلة بمفهوم قنوات التوزيع من شموله وتغطيته لكل جوانب العملية التجارية بدءا من دخول الأسواق ومرورا بتقديم الخدمات للعملاء وضبط العلامات التجارية ووصولا إلى إحداث الاختلاف عن الآخرين وتحسين نمط التوزيع المتبع في الشركات.
أثر التسويق الوردي على قرار الشراء لدى طالبات كلية المجتمع للبنات بخميس مشيط
هدفت الدراسة إلى التعرف على أثر التسويق الوردي على قرارات المستهلك الشرائية لدى طالبات كلية المجتمع بخميس مشيط وتحديد المعوقات والمزايا والفوائد المترتبة على التسويق الوردي، ولاختبار فروض الدراسة تم استخدام المنهج الوصفي التحليلي بالاعتماد على استبيان )مرفق في الملاحق( تم توزيعه على عينة مختارة من طالبات كلية المجتمع بخميس مشيط (272) استبانة وبعد تحليلها تم التوصل إلى أن قيمة (R2) معامل التحديد تساوي 0.66 مما يعني )التسويق الوردي( يفسر ما بنسبة 66 % على قرار الشراء مما يدل على أن هنالك عوامل أخرى نسبة تأثيرها يعادل 44% وأن معاملات المسار من التسويق الوردي إلى قرار الشراء تساوي 0.842 وهي دالة إحصائيا عند مستوى معنوية 0.5 ، كما أوصت الدراسة بتضمين التسويق الوردي في منهج التسويق بجامعة الملك خالد، وتدريب الطالبات على كيفية الاستفادة من توجيه قرار الشراء من خلال التسويق الوردي لمجتمع النساء في منطقة عسير من خلال المشاريع الصغيرة التي تقدم منتجات وردية.